«LIG Nex1» الكورية الجنوبية تستحوذ على شركة «الروبوتات الشبحية»

الروبوتات الشبحية
الروبوتات الشبحية

تعتزم شركة الدفاع الكورية الجنوبية LIG Nex1 ، الاستحواذ على شركة التكنولوجيا الأمريكية Ghost Robotics «الروبوتات الشبح»، مقابل 239 مليون دولار.

وكما ذكرت  UPI News Korea، فإن الشركة الآسيوية ستمتلك حصة مسيطرة تبلغ 60 بالمائة في الشركة التي يقع مقرها في فيلادلفيا والمعروفة بتصنيع المركبات المتطورة الغير مأهولة، أما نسبة الـ 40 في المائة المتبقية فسوف تكون مملوكة لشريكها – شركة الأسهم الخاصة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي من المتوقع أن يتوسع فيه سوق الروبوتات العسكرية العالمية من 21.11 مليار دولار في العام الماضي إلى 34.48 مليار دولار بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا.. فيديو | الروبوت الآلي الأكثر تقدمًا في العالم يكشف عما تحلم به

وبحسب ما ورد سيتم الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول يونيو 2024، وبمجرد اكتمالها، من المتوقع أن تساعد المبادرة LIG Nex1 على تنويع وتعزيز مكانتها في سوق الروبوتات العالمية والتكنولوجيا العسكرية.

محفظة الروبوتات الشبح

وتأسست شركة Ghost Robotics في عام 2015، وهي الشركة المصنعة للمركبة Vision 60 الشهيرة، وهي مركبة أرضية بدون طيار ذات أربع أرجل للتنقل في المساحات الصغيرة في بيئة حضرية.

يتمتع الروبوت الذي يبلغ وزنه 50 كيلوغرامًا (112 رطلاً) بقدرة تحمل قصوى تصل إلى ثلاث ساعات وقدرة حمولة تبلغ 10 كيلوغرامات (22 رطلاً)، وهو مزود بشريحة Xavier من Nvidia، مما يتيح للمنصة مواصلة مهمتها المبرمجة مسبقًا حتى في حالة تعطل مستشعرات الرؤية أو انزلاق الروبوت أو سقوطه.

وقال محلل الاستثمار يانغ سيونغ يون، بحسب ما نقلت عنه UPI News Korea: "لقد برزت Ghost Robotics كواحدة من أبرز الشركات المصنعة للروبوتات العسكرية". "يمكن لشركة LIG Nex1 القيام باستثمار وقائي في التكنولوجيا وتأمين فرص عمل جديدة."